الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

القنصلية البريطانية تفتح أبواب التقديم لمنح دراسية 

حجم الخط
thumb.jpg
القدس المحتلة-وكالة سند للأنباء

أعلنت القنصلية البريطانية عن فتح باب التقديم لبرنامج المنح الدراسية لمدة عام واحد للفلسطينيين المقيمين في الضفة الغربية، وقطاع غزة، والقدس.

وتعطي المنحة الفرصة للحصول على درجة الماجستير في إحدى الجامعات البريطانية وفي أي تخصص من اختيار الطالب.

وأوضحت القنصلية البريطانية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء" أنها فتحت الباب في الخامس من آب، لغاية الخامس من تشرين الثاني، للتقدم لمنحة "تشيفنينغ" المرموقة.

وقالت القنصلية إن فريق سيقوم بجولة في مختلف المدن الفلسطينية لمساعدة الطلاب المهتمين على معرفة المزيد من التفاصيل عن آلية التقديم، وعن نظام البرنامج الدراسي وللإجابة على أسئلة الطلبة المهتمين.

كما وسيتم الإعلان عن أماكن وأوقات هذه الفعاليات في وقت لاحق على صفحات القنصلية البريطانية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي "UKinJerusalem".

وأشارت إلى أن باب التقديم للمنحة مفتوح لجميع الفلسطينيين الذين يسعون للحصول على درجة الماجستير في بريطانيا، ولجميع الأعمار ولا يوجد حد معين لعمر المتقدم.

ويجب على المتقدم أن يكون من الحاصلين على مؤهل جامعي، ولديه على الأقل سنتين من الخبرة العملية، بالإضافة إلى مستوى لغة إنجليزية جيد.

وأشارت إلى أن المنحة تغطي جميع التكاليف المتعلقة بالرسوم الجامعية، والسفر والمعيشة في بريطانيا.

كما يوفر البرنامج المنحة فرصاً للتعرف على الثقافة البريطانية، وتكوين شبكة من العلاقات مع قادة المستقبل من مختلف أنحاء العالم.